فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية k.w.l فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية K.W.L في تنميه الوعي بوظائف أجهزة الجسم الإنساني وأعضائها ، وکيفية الحفاظ عليها لدي طفل الروضة The Effectiveness Of A Program Based On The K.W.L Strategy In Developing Awareness Of The Functions Of The Human Body’s System And Their Organs, And How To Preserve Them In The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 394-483]
  • استراتيجية سکامبر فاعلية برنامج قائم على استراتيجية SCAMPEr فى تنمية الخيال العلمي لدى أطفال الروضة A program based on the SCAMPER strategy for developing Kindergarten children's scientific imagination [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 1-44]
  • اضطراب طيف التوحد caregiver stress ضغوط مقدمي الرعاية وعلاقتها بالصمود النفسي والأمل لدى أسر اضطراب طيف التوحد Caregiver Stress and Its Relationship to Psychological Resilience and Hope Among Families of Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 420-457]
  • اضطراب طيف التوحد. training program- multiple intelligences- cognitive skills- social competence- autism spectrum disorder فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة بعض الذکاءات المتعددة لتحسين المهارات المعرفية وأثرها على الکفاءة الاجتماعية لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب طيف التوحد The Effectiveness of A Training Program Based on The Activities of Some Multiple Intelligences To Improve Cognitive Skills And Its Impact on The Social Competence of Kindergarten Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 556-615]
  • الابتکار الحرکي أثر برنامج أنشطة حرکية لتنمية بعض عناصر اللياقة البدنية والإبتکار الحرکي لطفل الروضة Kinetic –Activities-Based Program for Developing Some Fitness Aspects and Assessing Its Effect on Kinetic Innovation [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 159-199]
  • الازدهار النفسي فاعلية برنامج قائم على الازدهار النفسي لتنمية التواصل اللغوي والاجتماعي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم The Effectiveness of A Program Based on Psychological Prosperity for Developing Language and Social Communication Among Children with Learning Disabilities [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 438-500]
  • الاستراتيجيات المعرفية؛ السلوک الاندفاعي؛ اضطراب فرط النشاط Cognitive strategies فاعلية برنامج قائم على الاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال في خفض حدة السلوک الاندفاعي لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب فرط النشاط الاندفاعي The Effectiveness of A Program Based on Cognitive Emotion Regulation Strategies in Reducing The Severity of Impulsive Behavior Among Kindergarten Children with Hyperactive-Impulsive Disorder [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 501-555]
  • الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم : Children’s literatu -Peace values - mentally handicapped children أثر برنامج قائم علي أدب الطفل في تنمية بعض قيم السلام لدي الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم The Effect Of Aprogram Based On Child Literature On Developing Some Values Of Peace Of Learnable Mentally Handicapped Children. [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 81-118]
  • الأکابيلا؛ التعبير الموسيقي؛ للطفولة المبکرة : A cappella art برنامج قائم علي فن الأکابيلا لإثراء التعبير الموسيقي لدي الطالبة المعلمة بکليات التربية للطفولة المبکرة An Acapella art-based Program for Enriching Musical Expression in the Kindergarten Student Teacher [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 311-345]
  • الأمل ضغوط مقدمي الرعاية وعلاقتها بالصمود النفسي والأمل لدى أسر اضطراب طيف التوحد Caregiver Stress and Its Relationship to Psychological Resilience and Hope Among Families of Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 420-457]
  • البرمجة اللغوية العصبية؛ مهارات التعلم الذاتي؛ عادات العقل؛ صعوبات التعلم النمائية Neuro Linguistic Programming (NLP) أثر برنامج قائم عل البرمجة اللغوية العصبية لتنمية بعض عادات العقل ومهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة ذوي صعوبات التعلم النمائية Effect of a Program Based on NLP in Developing some Habits of Mind and Self-Learning Skills for Kindergarten Children with Developmental Learning Disabilities [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 1-43]
  • البروفيل النفسي التربوي؛ الأطفال التوحديين مرتفعي ومنخفضي الأداء الوظيفي؛ فرط القراءة Psych educational profile (PEP-3) استخدام البروفيل النفسي التربوي (PEP-3) في التشخيص الفارق لدي الأطفال التوحديين مرتفعي ومنخفضي الأداء الوظيفي ذوي فرط القراءة(Hyperlexia) The Psych Educational Profile (PEP-3) In Children's Differential Diagnosis with Hyperlexia with High and Low Functioning [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 168-243]
  • التربية الجنسية فاعلية برنامج تدريبي لتعديل السلوکيات اللاسوية لدى أطفال الروضة " Effectiveness of A Training Program to Modifying Abnormal Behaviors of The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 200-237]
  • التصورات البديلة توظيف تقنية الواقع المعزز لتعديل التصورات البديلة المرتبطة بمفاهيم الفضاء لدى طفل الروضة Adapting of Augmented Reality Technology to Modify the Alternative Perceptions Associated with the Concepts of Space for the kindergarten child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 484-560]
  • التعلم الإلکتروني فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم الإلکترونى لتنمية مهارات توظيف بعض المستحدثات التکنولوجية لدى معلمات رياض الأطفال فى نظام الدمج The Effectiveness of A Training Program Based on E-Learning to Develop The Skills of Employing Some Technological Innovations Among Kindergarten Teachers in The Inclusion System [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 458-492]
  • التفکير الإبداعي فاعلية برنامج قائم على بعض عادات العقل في تنمية التفکير الإبداعي لدى طفل الروضة The Effect of A Program Based on Some Habits of Mind to Develop Creative Thinking of The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 238-277]
  • التواصل اللغوي والاجتماعي فاعلية برنامج قائم على الازدهار النفسي لتنمية التواصل اللغوي والاجتماعي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم The Effectiveness of A Program Based on Psychological Prosperity for Developing Language and Social Communication Among Children with Learning Disabilities [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 438-500]
  • التوجهات البحثية؛ مناهج وبرامج الطفولة؛ رؤية مستقبلية research orientations التوجهات البحثية لرسائل الماجستير والدکتوراه فى تخصص مناهج وبرامج الطفولة (رؤية مستقبلية ) Research Orientations for Master's and Doctoral Theses in Childhood Curricula and Programs (A Future Vision) [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 1-25]
  • الخيال العلمي فاعلية برنامج قائم على استراتيجية SCAMPEr فى تنمية الخيال العلمي لدى أطفال الروضة A program based on the SCAMPER strategy for developing Kindergarten children's scientific imagination [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 1-44]
  • الدمج فى رياض الأطفال E-learning -technological innovations - integration in kindergartens- Assiut University فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم الإلکترونى لتنمية مهارات توظيف بعض المستحدثات التکنولوجية لدى معلمات رياض الأطفال فى نظام الدمج The Effectiveness of A Training Program Based on E-Learning to Develop The Skills of Employing Some Technological Innovations Among Kindergarten Teachers in The Inclusion System [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 458-492]
  • الذکاءات المتعددة فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة بعض الذکاءات المتعددة لتحسين المهارات المعرفية وأثرها على الکفاءة الاجتماعية لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب طيف التوحد The Effectiveness of A Training Program Based on The Activities of Some Multiple Intelligences To Improve Cognitive Skills And Its Impact on The Social Competence of Kindergarten Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 556-615]
  • الروضة الجاذبة المتطلبات التربوية اللازمة لتحقيق الروضة الجاذبة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين. Educational Requirements to Achieve Attractive Kindergarten In Light of 21st Century Skills [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 285-374]
  • السلوکيات اللاسوية فاعلية برنامج تدريبي لتعديل السلوکيات اللاسوية لدى أطفال الروضة " Effectiveness of A Training Program to Modifying Abnormal Behaviors of The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 200-237]
  • الصمود النفسي ضغوط مقدمي الرعاية وعلاقتها بالصمود النفسي والأمل لدى أسر اضطراب طيف التوحد Caregiver Stress and Its Relationship to Psychological Resilience and Hope Among Families of Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 420-457]
  • العنف : children’s theatre – puppet theater – violence أثر إستخدام المسرح في تنمية قيمة نبذ العنف لطفل الروضة The Effect of Theater on Developing Tolerance, Acceptance of Others and The Rejection of Violence for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 119-158]
  • القصص Keywords: a training Program -Kindergarten teachers - storytelling -- civilizational values - kindergarten child برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال قائم علي استخدام القصص في تنمية بعض القيم الحضارية لطفل الروضة. The Effectiveness of A Training Program for Kindergarten Teachers Based on Storytelling In Developing Some Civilizational Values for Kindergarten Child. [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 350-383]
  • القصص مفتوحة النهاية؛ المرونة العقلية؛ طفل الروضة open-ended stories " فاعلية برنامج قائم على استخدام القصص مفتوحة النهاية في تنمية المرونة العقلية لطفل الروضة" The Effectiveness Program Based on Using Open-Ended Stories in Developing The Mental Flexibility of A Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 244-310]
  • القيم الحضارية برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال قائم علي استخدام القصص في تنمية بعض القيم الحضارية لطفل الروضة. The Effectiveness of A Training Program for Kindergarten Teachers Based on Storytelling In Developing Some Civilizational Values for Kindergarten Child. [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 350-383]
  • الکفاءة الاجتماعية فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة بعض الذکاءات المتعددة لتحسين المهارات المعرفية وأثرها على الکفاءة الاجتماعية لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب طيف التوحد The Effectiveness of A Training Program Based on The Activities of Some Multiple Intelligences To Improve Cognitive Skills And Its Impact on The Social Competence of Kindergarten Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 556-615]
  • اللياقة البدنية أثر برنامج أنشطة حرکية لتنمية بعض عناصر اللياقة البدنية والإبتکار الحرکي لطفل الروضة Kinetic –Activities-Based Program for Developing Some Fitness Aspects and Assessing Its Effect on Kinetic Innovation [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 159-199]
  • المتطلبات التربوية المتطلبات التربوية اللازمة لتحقيق الروضة الجاذبة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين. Educational Requirements to Achieve Attractive Kindergarten In Light of 21st Century Skills [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 285-374]
  • المدخل البيئي؛ مفاهيم علوم الأرض؛ السلوک الاستکشافي؛ طفل الروضة : Environmental approach - Earth Science Concepts برنامج قائم على المدخل البيئي لتنمية بعض مفاهيم علوم الأرض وأثره على السلوک الاستکشافي لدى أطفال الروضة A Program Based on The Environmental Approach for Developing Some Earth Science Concepts and Its Impact on Exploratory Behavior of Kindergarten Children [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 26-117]
  • المستحدثات التکنولوجية فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم الإلکترونى لتنمية مهارات توظيف بعض المستحدثات التکنولوجية لدى معلمات رياض الأطفال فى نظام الدمج The Effectiveness of A Training Program Based on E-Learning to Develop The Skills of Employing Some Technological Innovations Among Kindergarten Teachers in The Inclusion System [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 458-492]
  • المهارات الحياتية : Program - schedules pictorial activity- children with autism spectrum disorders- Life Skills فاعلية برنامج باستخدام جداول النشاط المصورة لتنمية بعض المهارات الحياتية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد The Effectiveness of A Program Using Schedules Pictorial Activity to Develop Some Life Skills for Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 98-167]
  • المهارات المعرفية فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة بعض الذکاءات المتعددة لتحسين المهارات المعرفية وأثرها على الکفاءة الاجتماعية لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب طيف التوحد The Effectiveness of A Training Program Based on The Activities of Some Multiple Intelligences To Improve Cognitive Skills And Its Impact on The Social Competence of Kindergarten Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 556-615]
  • الواقع المعزز توظيف تقنية الواقع المعزز لتعديل التصورات البديلة المرتبطة بمفاهيم الفضاء لدى طفل الروضة Adapting of Augmented Reality Technology to Modify the Alternative Perceptions Associated with the Concepts of Space for the kindergarten child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 484-560]
  • الوظائف التنفيذية؛ المهارات المعرفية؛ إضطراب طيف التوحد. مرحلة الطفولة المبکرة executive functions برنامج تدريبي قائم على تحسين بعض الوظائف التنفيذية وأثره فى تنمية بعض المهارات المعرفية لدي الاطفال ذوي إضطراب طيف التوحد بمرحلة الطفولة المبکرة A Training Program Based on Improving Some Executive Functions and Its Impact on Developing Some Cognitive Skills for Children With Autism Spectrum Disorder in Early Childhood. [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 375-437]
  • الوعي بالجسم تأثير برنامج ترويحي باستخدام السيکودراما في تنمية الوعي بالجسم لدى أطفال متلازمة داون المدمجين بمرحلة رياض الأطفال The effect of a recreational program using psychodrama in developing body awareness among children with Down syndrome integrated in kindergarten [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 209-284]
  • اليَقظة العقلية؛ الوصّمة الاجتماعية المُدرکة؛ الصمود النفسي؛ أمهات الأطفال ذوي الإعاقة Mindfulness اليَقظة العقلية وعلاقتها بالوصّمة الاجتماعية المُدرکة کمنبّئات بالصّمود النفسي لدي أمهات الأطفال ذوي الإعاقة في ضوء بعض المتغيرات الدِيمُوغرَافية Mindfulness and Its Relationship to The Perceived Social Stigma As Predictors of Psychological Resilience Among Mothers of Children with Disabilities in The Light of Some Demographic Variables [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 118-208]
  • انشطة أثر برنامج أنشطة حرکية لتنمية بعض عناصر اللياقة البدنية والإبتکار الحرکي لطفل الروضة Kinetic –Activities-Based Program for Developing Some Fitness Aspects and Assessing Its Effect on Kinetic Innovation [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 159-199]

ب

  • برنامج برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال قائم علي استخدام القصص في تنمية بعض القيم الحضارية لطفل الروضة. The Effectiveness of A Training Program for Kindergarten Teachers Based on Storytelling In Developing Some Civilizational Values for Kindergarten Child. [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 350-383]
  • برنامج تدريبي فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة بعض الذکاءات المتعددة لتحسين المهارات المعرفية وأثرها على الکفاءة الاجتماعية لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب طيف التوحد The Effectiveness of A Training Program Based on The Activities of Some Multiple Intelligences To Improve Cognitive Skills And Its Impact on The Social Competence of Kindergarten Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 556-615]
  • برنامج ترويحي باستخدام السيکودراما تأثير برنامج ترويحي باستخدام السيکودراما في تنمية الوعي بالجسم لدى أطفال متلازمة داون المدمجين بمرحلة رياض الأطفال The effect of a recreational program using psychodrama in developing body awareness among children with Down syndrome integrated in kindergarten [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 209-284]

ت

  • تفاوض Movement Drama فاعلية برنامج دراما حرکية لتنميةبعض مهارات الحوار والتفاوض لدي طفل الروضة Movement Drama Program to Improve Some Dialogue and Negotiation Skills to Kindergarten Children [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 384-419]

ج

  • جداول النشاط المصورة فاعلية برنامج باستخدام جداول النشاط المصورة لتنمية بعض المهارات الحياتية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد The Effectiveness of A Program Using Schedules Pictorial Activity to Develop Some Life Skills for Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 98-167]

ح

  • حوار فاعلية برنامج دراما حرکية لتنميةبعض مهارات الحوار والتفاوض لدي طفل الروضة Movement Drama Program to Improve Some Dialogue and Negotiation Skills to Kindergarten Children [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 384-419]

د

  • دراماحرکية فاعلية برنامج دراما حرکية لتنميةبعض مهارات الحوار والتفاوض لدي طفل الروضة Movement Drama Program to Improve Some Dialogue and Negotiation Skills to Kindergarten Children [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 384-419]

ص

ض

  • ضغوط مقدمي الرعاية ضغوط مقدمي الرعاية وعلاقتها بالصمود النفسي والأمل لدى أسر اضطراب طيف التوحد Caregiver Stress and Its Relationship to Psychological Resilience and Hope Among Families of Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 420-457]

ط

  • طفل الروضة Augmented Reality- Space Concepts- Alternative Perceptions- Kindergarten Child توظيف تقنية الواقع المعزز لتعديل التصورات البديلة المرتبطة بمفاهيم الفضاء لدى طفل الروضة Adapting of Augmented Reality Technology to Modify the Alternative Perceptions Associated with the Concepts of Space for the kindergarten child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 484-560]
  • طفل الروضة Keywords: Abnormal Behaviors - kindergarten Child فاعلية برنامج تدريبي لتعديل السلوکيات اللاسوية لدى أطفال الروضة " Effectiveness of A Training Program to Modifying Abnormal Behaviors of The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 200-237]
  • طفل الروضة Key words: Guided discovery strategy - Metacognition skills Kindergarten child - أثر استخدام إستراتيجية الإکتشاف الموجه فى تنمية مهارات ما وراء المعرفة لطفل الروضة The Effect of Using Guided Discovery Strategy on Developing Metacognitive Skills for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 278-318]
  • طفل الروضة Key Words: Habits of Mind فاعلية برنامج قائم على بعض عادات العقل في تنمية التفکير الإبداعي لدى طفل الروضة The Effect of A Program Based on Some Habits of Mind to Develop Creative Thinking of The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 238-277]
  • طفل الروضة K.W.L strategy-functions of human body systems and organs Kindergarten child- فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية K.W.L في تنميه الوعي بوظائف أجهزة الجسم الإنساني وأعضائها ، وکيفية الحفاظ عليها لدي طفل الروضة The Effectiveness Of A Program Based On The K.W.L Strategy In Developing Awareness Of The Functions Of The Human Body’s System And Their Organs, And How To Preserve Them In The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 394-483]
  • طفل الروضة Recycling –Creative Thinking Skills– Kindergarten child برنامج قائم على إعادة التدوير لتنمية بعض مهارات التفکير الإبداعى لدى طفل الروضة A Program Based on Recycling for Developing Some Creative Thinking Skills oF Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 44-80]
  • طفل الروضة SCAMPER Strategy - scientific imagination - Kindergarten children فاعلية برنامج قائم على استراتيجية SCAMPEr فى تنمية الخيال العلمي لدى أطفال الروضة A program based on the SCAMPER strategy for developing Kindergarten children's scientific imagination [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 1-44]
  • طفل ؛ کورونا فوبيا ؛ کوفيد 19؛ أدوات قياس؛ جودة الحياة child کورونا فوبيا وعلاقتها بجودة الحياة لدى طفل ما قبل المدرسة في مصر والمملکة العربية السعودية Corona Phobia and Its Relationship to The Quality of Life of A Pre-School Child in Egypt and Saudi Arabia [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 45-97]
  • طيف التوحد فاعلية برنامج باستخدام جداول النشاط المصورة لتنمية بعض المهارات الحياتية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد The Effectiveness of A Program Using Schedules Pictorial Activity to Develop Some Life Skills for Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 98-167]

ع

  • عادات العقل فاعلية برنامج قائم على بعض عادات العقل في تنمية التفکير الإبداعي لدى طفل الروضة The Effect of A Program Based on Some Habits of Mind to Develop Creative Thinking of The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 238-277]
  • عناصر مسرح العرائس أثر توظيف معلمة الروضة لعناصر مسرح العرائس على تنمية بعض المفاهيم الجغرافية لطفل الروضة The Impact of The Kindergarten Teacher’s Employment to The Elements of The Puppet Theater on The Development of Some Geographical Concepts for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 346-393]

ق

  • قصص الحيوان؛ قيم خلفيه؛ قيم دينيه Key words: Animal stories in the HOLY Qur’an أثر استخدام قصص الحيوان في القرآن الکريم الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم الخلقية والدينية لطفل الروضة The Impact of The Use Animal Stories in Electronic Quran to Develop Some Moral and Religious Concepts for Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 319-349]
  • قيم السلام أثر برنامج قائم علي أدب الطفل في تنمية بعض قيم السلام لدي الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم The Effect Of Aprogram Based On Child Literature On Developing Some Values Of Peace Of Learnable Mentally Handicapped Children. [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 81-118]

م

  • مسرح الطفل أثر إستخدام المسرح في تنمية قيمة نبذ العنف لطفل الروضة The Effect of Theater on Developing Tolerance, Acceptance of Others and The Rejection of Violence for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 119-158]
  • مسرح العرائس أثر إستخدام المسرح في تنمية قيمة نبذ العنف لطفل الروضة The Effect of Theater on Developing Tolerance, Acceptance of Others and The Rejection of Violence for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 119-158]
  • معلمة الروضة أثر توظيف معلمة الروضة لعناصر مسرح العرائس على تنمية بعض المفاهيم الجغرافية لطفل الروضة The Impact of The Kindergarten Teacher’s Employment to The Elements of The Puppet Theater on The Development of Some Geographical Concepts for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 346-393]
  • مفاهيم الفضاء توظيف تقنية الواقع المعزز لتعديل التصورات البديلة المرتبطة بمفاهيم الفضاء لدى طفل الروضة Adapting of Augmented Reality Technology to Modify the Alternative Perceptions Associated with the Concepts of Space for the kindergarten child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 484-560]
  • مفاهيم جغرافية Puppet theatre elements/ kindergarten teacher / geographical concepts / kindergarten child أثر توظيف معلمة الروضة لعناصر مسرح العرائس على تنمية بعض المفاهيم الجغرافية لطفل الروضة The Impact of The Kindergarten Teacher’s Employment to The Elements of The Puppet Theater on The Development of Some Geographical Concepts for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 346-393]
  • مهارات التفکير الإبداعى برنامج قائم على إعادة التدوير لتنمية بعض مهارات التفکير الإبداعى لدى طفل الروضة A Program Based on Recycling for Developing Some Creative Thinking Skills oF Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 44-80]
  • مهارات القرن 21 Educational Requirements - Attractive Kindergarten - 21st Century Skills المتطلبات التربوية اللازمة لتحقيق الروضة الجاذبة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين. Educational Requirements to Achieve Attractive Kindergarten In Light of 21st Century Skills [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 285-374]
  • مهارات ما وراء المعرفة أثر استخدام إستراتيجية الإکتشاف الموجه فى تنمية مهارات ما وراء المعرفة لطفل الروضة The Effect of Using Guided Discovery Strategy on Developing Metacognitive Skills for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 278-318]

و

  • وظائف أجهزة الجسم الإنساني وأعضائها فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية K.W.L في تنميه الوعي بوظائف أجهزة الجسم الإنساني وأعضائها ، وکيفية الحفاظ عليها لدي طفل الروضة The Effectiveness Of A Program Based On The K.W.L Strategy In Developing Awareness Of The Functions Of The Human Body’s System And Their Organs, And How To Preserve Them In The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 394-483]